شبكة مصر والسودان وفلسطين الاعلامية Khartoum and Jerusalem

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة الاعلامي عمر القاضي رام الله ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

تصويت

تحديد جنسيات زوارنا اهلا وسهلا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

المواضيع الأخيرة

» برجك اليوم السبت 15-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
أمس في 8:41 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» الابراج ارشيف نصائح الابراج اليومية عاطفيا مهنيا صحيا شبكة السودان وفلسطين
أمس في 8:41 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» برجك اليوم الخميس 13-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الخميس ديسمبر 13, 2018 9:25 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» برجك اليوم الاربعاء 12-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الأربعاء ديسمبر 12, 2018 1:36 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» برجك اليوم الثلاثاء 11-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 10:37 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» الاثنين 10-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الإثنين ديسمبر 10, 2018 6:25 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» الاحد 9-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الأحد ديسمبر 09, 2018 5:48 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» السبت 8-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
السبت ديسمبر 08, 2018 9:51 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» اهلا وسهلا بكم جميعا من كل مكان نرحب بملاحظاتكم طلباتكم اقتراحاتكم
السبت ديسمبر 08, 2018 9:47 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» الجمعة 7-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الجمعة ديسمبر 07, 2018 8:55 am من طرف عاشق السودان وفلسطين

» الخميس 6-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الخميس ديسمبر 06, 2018 8:33 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» الاربعاء 5-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية
الأربعاء ديسمبر 05, 2018 4:15 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» الثلاثاء نصائح الابراج كلها عاطفيا مهنيا صحيا للتسلية والمرح فقط
الإثنين ديسمبر 03, 2018 10:47 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» الاثنين نصائح الابراج كلها عاطفيا مهنيا صحيا للتسلية والمرح فقط
الإثنين ديسمبر 03, 2018 3:24 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» الاحد نصائح الابراج كلها عاطفيا مهنيا صحيا للتسلية والمرح فقط
الأحد ديسمبر 02, 2018 9:57 am من طرف الشاعر عمر القاضي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الجمعة نوفمبر 27, 2015 10:15 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    دليل الأجابات الصحيحة لمسابقات حروف وألوف ( على كل حرف 100 سؤال) محمد الشهري 2012 MBC1

    شاطر
    avatar
    الزوجة الثانية

    المساهمات : 255
    تاريخ التسجيل : 26/05/2012

    رد: دليل الأجابات الصحيحة لمسابقات حروف وألوف ( على كل حرف 100 سؤال) محمد الشهري 2012 MBC1

    مُساهمة من طرف الزوجة الثانية في الأربعاء يوليو 25, 2012 9:02 am

  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012



  • حرف هـ




    لوجو حرووف وألووف
    موسوعة أجوبة حرف هـ





    م
    السؤال
    الإجابة الصحيحة
    1
    في الميثولوجيا الرومانية، ما اسم الثعبان ذي تسعة الرؤوس الذي قتله هرقل؟
    هيدرا
    2
    مؤلفة أمريكية كرَّست حياتها لصالح المعاقين، وفقدت حاستي السمع والبصر وهي ذات سنتين، لها مؤلفات "قصة حياتي" و"العالم الذي أعيش فيه"، توفيت 1968م، وأُطلق عليها المرأة المعجزة...
    هيلين كيلر
    3
    ما الاسم الآخر لدولة المجر؟
    هنجاريا
    4
    الدول التي أسَّست السوق الأوربية المشتركة ستة؛ هي: ألمانيا، وبلجيكا، وفرنسا، وإيطاليا، ولوكسمبورج، و...
    هولندا
    5
    كلمة "شطرنج" عربية مشتقة من كلمة شطرنجا، فما أصل هذه الكلمة؟
    هندية
    6
    ما الغاز المستخدم لملء عجلات الطائرات والبالونات؟
    هليوم
    7
    على رأي المثل: ... قرشك ولا تهنش نفسك.
    هين
    8
    أين توجد أكبر مدرسة في العالم من حيث عدد طلابها (29 ألف طالب لعام 2005)؟
    هند
    9
    من القائل: مصر هبة النيل؟
    هيرودت
    10
    صوت للكلب دون النباح، ويصدر لقلة صبره على البرد...
    هرير
    11
    على رأي المثل: ... مسكوها طبلة.
    هبلة
    12
    أكبر محيط على وجه الأرض، المحيط الـ...
    هادي
    13
    أخف العناصر الموجودة على الكرة الأرضية...
    الهيدروجين
    14
    ما الصفة التي تناقض الجد؟
    هزل
    15
    نوع من أنواع الشعر يقلل من شأن الآخرين...
    هجاء
    16
    ماذا يطلق على صوت الموج؟
    هدير
    17
    من أول امرأة اتخذت المنطق؟
    هاجر أم إسماعيل وزوجة إبراهيم عليه السلام
    18
    ماذا يطلق على صوت الحمام؟
    هديل
    19
    تصل اللهجات إلى 845 لهجة فى ال؟
    هند
    20
    خليفة عباسي اشتهر زمانه بالعصر الذهبي، وكان زمانه زمان خير وجهاد...
    هارون الرشيد
    21
    دولة أوربية مستواها أقل من مستوى سطح البحر واسمها يعني "الأرض المنخفضة"...
    هولندا
    22
    يوجد أكبر عدد من الأبقار في العالم فى ال..؟
    هند
    23
    يلقب فرخ العقاب بال..؟
    هيثم
    24
    ماذا يسمى الصلح الذي يحدث بين الجيشين؟
    هدنة
    25
    ماذا يطلق على الرجل الذي إذا كبر سنه؟
    هرم
    26
    من القائد المغولي الذي دمر بغداد؟
    هولاكو
    27
    خليج يقع من المحيط الأطلسي شمال أمريكا
    هدسن
    28
    ما المادة التي تجعل الدم دائمًا سائلاً؟
    هيبارين
    29
    طريقة في الكتابة استعملها المصريون والمايانيون والأزتك...
    هيروغليفية
    30
    اسم آخر يطلق على الكلب السلوقي؟
    هبلع
    31
    ما اسم الشيء الذي كان يوضع فوق ظهر الجمل لتُحمل فوقه النساء في السفر؟
    هودج
    32
    من أين ينبع نهر الفرات؟
    هضبة أرمينيا في تركيا
    33
    ماذا يطلق على عملية ترديد الصوت في الصدر؟
    همهمة
    34
    من مؤسس جمعية الصليب الأحمر؟
    هنري دونان
    35
    ما اسم الفنانة التي شاركت في "عايزة أتجوز"؟
    هند صبري
    36
    ما اسم ابن نجم الكرة الكبير صالح سليم؟
    هشام سليم
    37
    أين ظهر شادي ونيروز؟
    هي وهو 2
    38
    فنانة مصرية اشتهرت بأدواء الإغراء في الخمسينيات؟
    هند رستم
    39
    من خامس الخلفاء العباسيين وأكثرهم شهرةً؟
    هارون الرشيد
    40
    سلسلة جبال في أسيا تمتد من باكستان إلى أفغانستان؟
    هندوكوش
    41
    مستعمرة بريطانية في جنوب الصين اسمها يعني "الوادي العطر".. ما هي؟
    هونج كونج
    42
    مضيق في أسيا يصل الخليج العربي بخليج عمان.. ما هو؟
    هرمز
    43
    موسيقي إنجليزي ألماني له أكثر من 40 أوبرا؛ من أشهرها شمشون.. من هو؟
    هاندل
    44
    ولاية أمريكية تلقب بولاية الحب، وعاصمتها هونولولو...
    هاواي
    45
    ما أشهر حديقة عامة في العالم بوسط العاصمة البريطانية؟
    هايد بارك
    46
    عنصر غازي خامل يستخدم في البالونات وسفن الهواء؟
    هليوم
    47
    اسم أطلقه القدماء المصريون على القبائل الأسيوية في القرن الـ18، فما هو؟
    هكسوس
    48
    جمهورية بأمريكا الوسطى عملتها النقدية "لمبيرا"، فما هي؟
    هندوراس
    49
    مؤرخ ورحالة يوناني أشهر أقواله: "مصر هبة النيل"؟
    هيرودوت
    50
    ما اسم أشهر مركز للإنتاج السينمائي في العالم بلوس أنجلوس؟
    هوليوود
    51
    مدينة في اليابان دُمِّرت بالحرب العالمية الثانية، ما اسمها؟
    هيروشيما
    52
    مجلة مصرية أدبية علمية تحولت إلى أكبر دور نشر، أصدرها جورجي زيدان...
    هلال
    53
    مسرحية لشكسبير اعتبرها البعض من أعظم أعماله...
    هاملت
    54
    ما اسم النهر الذي يجتاز مدينة نيويورك بالولايات المتحدة؟
    هدسن
    55
    ما أضخم وأعلى سلسلة جبلية في العالم؟
    هملايا
    56
    ما اسم الخليفة الأموي العاشر؟
    هشام بن عبد الملك
    57
    من رئيس الولايات المتحدة التاسع؟
    هاريسون
    58
    ما الاسم الذي يطلق على وليد النسر؟
    هيثم
    59
    دولة أسيوية كبيرة يطلق عليها أهلها اسم "البهارات"، فما هي؟
    هند
    60
    زعيم جزائري شارك في تحرير الجزائر وتولى رئاستها 13 عامًا، فمن هو؟
    هواري بومدين
    61
    قبل رحيله كان الإمبراطور الوحيد في العالم، حكم بلاده 60 عامًا خلفًا لأباه يوشيهيتو، فمن هو؟
    هيروهيتو
    62
    اسم يطلقه أهل الخليج على مكان الغوص وصيد اللؤلؤ، فما هو؟
    هير
    63
    موسيقي نمساوي وواحد من أبرز أعلام الموسيقى الكلاسيكية في القرن الـ18، فمن هو؟
    هايدن
    64
    مَن الزوجة الثانية لسيدنا إبراهيم الخليل؟
    هاجر
    65
    جمهورية في جزر الأنتيل اكتشفها كولومبس عام 1492، فما هي؟
    هايتي
    66
    مَن مؤسِّسة الاتحاد النسائي المصري والعربي؟
    هدى الشعراوي
    67
    مَن النبي الذي أرسل إلى قوم عاد؟
    هود
    68
    اسم يطلق في جمهورية السودان على رياح محلية، فما هو؟
    هبوب
    69
    ما وحدة قياس تردد الموجات اللا سلكية؟
    هيرتز
    70
    مَن أول من سعى بين الصفا والمروة ؟
    هاجر
    71
    أين الموطن الأصلي لجوز الهند؟
    هاواي
    72
    اسم صنم كان في الكعبة...
    هُبل
    73
    صفة الحركة بين المشي والعدو؟
    هرولة
    74
    اسم يطلق على النوم ليلاً...
    هجوع
    75
    صفة تطلق على كسر الشيء اليابس...
    هشم
    76
    ماذا يسمى ولد الثعلب؟
    هجرس
    77
    نبي سميت سورة من القرآن باسمه...
    هود
    78
    فيلسوف غربي ترجم معاني القرآن الكريم عام 1945م...
    هيتكلمان
    79
    الصوت الذي يسمع دون رؤية صاحبه...
    هاتف
    80
    كلمة تعني "قِط"...
    هر
    81
    ما اسم قبيلة النبي صلى الله عليه وسلم؟
    هاشمي
    82
    من مخترع الغواصة؟
    هولاند
    83
    اسم يطلق على صلاة الليل...
    هجود
    84
    اسم يطلق على الحفرة بعيدة القعر...
    هوة
    85
    وزير فرعون، ورد ذكره في القرآن الكريم...
    هامان
    86
    مِن أوجه القمر...
    هلال
    87
    ما هي عاصمة كوبا؟
    هافانا
    88
    أحد الملكين اللذين علما الناس السحر...
    هاروت
    89
    الصياح بالتشجيع...
    هتاف
    90
    اسم يطلق على المائة من الإبل...
    هند
    91
    المعبد الذي تريد اليهود بناءه على أنقاض المسجد الأقصى...
    هيكل سليمان
    92
    ديانة في الهند من معتقداتهم عبادة البقر...
    هندوس
    93
    المسمى الذي يطلق على أرض مساحتها عشرة آلاف متر مربع...
    هكتار
    94
    ما اسم صوت الرعد؟
    هزيم
    95
    إحدى قبائل العصر الجاهلي...
    هذيل
    96
    مقياس هطول كمية الهواء في الأرض...
    هيتومتر
    97
    من أسماء الأسد...
    هزبر
    98
    اسم يطلق على النعام السريع...
    هالع
    99
    ماذا يطلق على ذكر الحمام؟
    هديل
    100
    مخترع الغسالة أمريكي في عام 1858، فمن هو؟
    هاملتون سميث
    avatar
    الزوجة الثانية

    المساهمات : 255
    تاريخ التسجيل : 26/05/2012

    رد: دليل الأجابات الصحيحة لمسابقات حروف وألوف ( على كل حرف 100 سؤال) محمد الشهري 2012 MBC1

    مُساهمة من طرف الزوجة الثانية في الأربعاء يوليو 25, 2012 9:05 am

  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012



  • حرف و




    لوجو حرووف وألووف
    موسوعة الأجوبة لحرف و





    م
    السؤال
    الإجابة الصحيحة
    1
    ما اسم السنة التاسعة من الهجرة؟ الـ
    وفود
    2
    مَن مؤلف الموسوعة الكبيرة "قصة الحضارة"؟
    وول ديورانت
    3
    في اللغة: معنى "رزانة"
    وقار
    4
    استخدم العرب المصطلحات لوصف الصحافة، فماذا كان يطلق عليها في مطلع القرن التاسع عشر.. الـ
    وقائع
    5
    ما هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية
    واشنطن
    6
    ماذا يطلق على طعام العرس؟
    وليمة
    7
    ماذا يطلق على ما يغطي جلد الجمل؟
    وبر
    8
    هو اسم الطين الرقيق..
    وحل
    9
    عصا غليظة مثبتة في الأرض لتثبيت الخيام..
    وتد
    10
    عكس صادر
    وارد
    11
    هو ما يتقرب به إلى الغير
    وسيلة
    12
    اسم معناه كاسر العنق؟
    وقاص
    13
    هو عِرق في القلب إذا انقطع مات صاحبه..
    وتين القلب
    14
    ما هي أول غزوة غزاها الرسول (ص)؟
    ودان
    15
    كم عظمة في الوجه والرأس تتحرك؟
    واحدة
    16
    ما هي الكلمة التي توجد في منتصف القرآن الكريم؟
    وليتلطف
    17
    منصب سياسي موجود في العصر الحديث ذُكر في القرآن الكريم في سورة طه وسورة الفرقان فما هو؟
    وزير
    18
    هو أحد أصحاب القراءات السبع..
    ورش
    19
    هو مخترع ورق الكربون
    ويد جورد
    20
    من هو الرجل الذي عرف بنبوة الرسول (ص) بعد أن أخبرته خديجة بحاله، وآمن به قبل البعثة؟
    ورقة بن نوفل
    21
    من هو أول من ابتكر كرة الطائرة؟
    وليام مورجان
    22
    من هم الإخوة الذين اخترعوا آلة تصوير الأفلام؟
    ورفر
    23
    ما هو أطول نفق بحري في العالم؟
    ويست دالوير في نيويورك
    24
    هونغ كونغ مدينة من مدن شرق أسيا فما معنى هذا الاسم؟
    وادي العطر
    25
    هو حبس المال وصرف ريعه في سبيل الله.. الـ
    وقف
    26
    ماذا يسمى الصوت الخفي؟
    وجس
    27
    ما هي عاصمة نيوزيلندا؟
    ولنغتني
    28
    من هو مكتشف كوكب أورانس؟
    وليم هرشن
    29
    كم نسبة الماء على سطح الأرض بالنسبة لليابسة؟
    واحد وسبعون في المئة
    30
    من هو صاحب أغنية شاب الهوى وشبنا؟
    وديع الصافي
    31
    ما هي الوزارة المسؤولة عن أمن البلاد؟
    وزارة الداخلية
    32
    من معاجم اللغة الـ
    وجيز
    33
    العدد المفرد
    وتْر
    34
    يكتبها الإنسان لما بعد وفاته.. الـ
    وصية
    35
    خير الأمور.. الـ
    وسط
    36
    من القائل في وصف المؤمن: "إذا جاع صبر، وإذا شبع شكر"
    واصل بن عطاءء
    37
    عكس الحقوق الـ
    واجبات
    38
    من هو مكتشف الدورة الدموية الكبرى
    وليم هارفي
    39
    المطر الشديد ضخم القطر
    وبال
    40
    ما هي عاصمة بريطانيا قبل لندن
    ونسـستر
    41
    الفِراش الناعم اللين.. هو الـ
    وثير
    42
    من هو مكتشف العنصر الكيميائي روديوم ورمزه Rh
    والستون
    43
    من هو مكتشف العنصر الكميائي نيوديميوم ورمزه Nd
    ويلساج
    44
    أكمل المثل الشعبي: فص ملح .....
    وداب
    45
    ما هو الهجرس؟
    ولد الثعلب
    46
    ما هو الشادن؟
    ولد الظبية
    47
    اسم معناه طالب النجاة ؟
    وائل
    48
    عكس صادر
    وارد
    49
    المكان الذي دُفن به فراعنةُ مصر بالدولة الحديثة للأسر الـ18 و19 و20..
    وادي الملوك
    50
    اسم معناه شديد الوهج ؟
    وهاج
    51
    من المحميات الطبيعية في مصر..
    وادي دجلة
    52
    من أفلام محمد هنيدي..
    وش إجرام
    53
    اللون الابيض يطلق علية بالانجليزية ؟
    وايت
    54
    ما هي الوكالة المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة؟
    وكالة ناسا
    55
    أحد أبرز علماء أهل السنة والجماعة من سوريا في العصر الحديث، من هو؟
    وهبة بن مصطفى الزحيلي
    56
    فيلم قديم من تمثيل كوكا وعبد العزيز محمود؟
    وهيبة ملكة الغجر
    57
    ما اسم امرأة لوط؟
    والهة
    58
    التصريح البريطاني المؤيد لإقامة دولة يهودية في فلسطين هو..
    وعد بلفور
    59
    من الذي قتل مسيلمة الكذاب؟
    وحشي بن حرب وأبو دجانة
    60
    من الثدييات التي تطير بالليل..
    وطواط
    61
    مكتشف التخدير في العمليات الجراحية..
    وليم مورتون
    62
    متى شرع الأذان؟
    واحد هجرية
    63
    ما اسم امرأة نوح؟
    والغة
    64
    كم مرة ذكر شهر رمضان بالقرآن الكريم؟
    واحدة
    65
    من أول من خلع نعليه لدخول الكعبة؟
    وليد بن المغيرة
    66
    من أول من أمر بتجويف المحاريب؟
    وليد بن عبد الملك
    67
    هو الخال الوحيد لأبناء عمتك..
    والدك
    68
    لفظ حفيف يطلق على صوت .........
    ورق الشجر
    69
    من هو مؤلف مسرحية هاملت؟
    وليم شكسبير
    70
    فنانة ومطربة سعودية شهيرة..
    وعد
    71
    كاتب سيناريو مصري، من أفلامه البريء، ودم الغزال؟
    وحيد حامد
    72
    أسطورة غناء البوب الأمريكي مثلت فيلم "الحارس الشخصي" أمام النجم كيفن كوستنر..
    ويتني هيوستن
    73
    أغنية "ابعد عني" غنتها مطربة سعودية شهيرة..
    وعد
    74
    ثاني ولاية أسترالية من حيث التركيز في كثافة السكان
    ولاية فيكتوريا
    75
    أغنية "على مين " لفنانة مطربة سعودية شهيرة
    وعد
    76
    مخترع الرادار سنة 1935 هو..
    واطسون وات
    77
    فيلم للمخرج شريف عرفة من بطولة منى زكى وشريف منير وكريم عبد العزيز..
    ولاد العم
    78
    مَن صاحبة أغنية العيون السود؟
    وردة الجزائرية
    79
    ما هي عاصمة بولندا؟
    وارسو
    80
    متى تنازل الحسين رضي الله عنه بالخلافة لمعاوية رضي الله عنه؟
    واحد وأربعون هجرية
    81
    هو الشق بين الجبلين؟
    وادي
    82
    الميناء الثاني للجزائر ويقع في الغرب من الساحل؟
    وهران
    83
    حيوان كان ينفخ في النار على إبراهيم عليه السلام وفي قتله أجر..
    وزغ
    84
    أكمل المثل الآتي: الآنَ حَمِيَ الـ.....
    وطيس
    85
    هو كل ما يتصوره الإنسان في داخله وهو غير صحيح.. الـ
    وهم
    86
    ما معنى النمارق؟
    وسائد
    87
    من شيوخ الإمام الشافعي..
    وكيع الجراح
    88
    ما هو اسم الطين الرقيق؟
    وحل
    89
    هو ما يوجد من محبة بين الطرفين..
    ود
    90
    من النجوم الفلكية عند العرب القدماء وإلى اليوم الـ
    وسم
    91
    هي العظام التي تكون على الفخذ..
    ورك
    92
    أكمل المثل: تعددت الأسباب والموت..
    واحد
    93
    الغسل والمسح على أعضاء مخصوصة مع النية..
    وضوء
    94
    برنامج مشهور لمعالجة النصوص في جهاز الحاسب الآلي..
    وورد
    95
    كتلة من الأنسجة ناتجة عن نمو غير طبيعي للخلايا..
    ورم
    96
    ما هو الشيء الذي عليك الاحتفاظ به بعد أن تعطيه لغيرك؟ الـ
    وعد
    97
    هو علم يختص بدراسة علاقات نسل الإنسان والحيوان..
    وراثة
    98
    هو المطر الذي يخرج من السحاب كما ورد في القرآن الكريم.. الـ
    ودق
    99
    وكالة الأنباء السعودية..
    واس
    100
    اسم وادٍ في جهنم لكل هماز ولماز..
    ويل
    avatar
    الزوجة الثانية

    المساهمات : 255
    تاريخ التسجيل : 26/05/2012

    رد: دليل الأجابات الصحيحة لمسابقات حروف وألوف ( على كل حرف 100 سؤال) محمد الشهري 2012 MBC1

    مُساهمة من طرف الزوجة الثانية في الأربعاء يوليو 25, 2012 9:09 am

  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012



  • حرف ي




    لوجو حرووف وألووف
    موسوعة الأجوبة لحرف ي





    م
    السؤال
    الإجابة الصحيحة
    1
    مدينة هاجر إليها الرسول صلى الله عليه وسلم...
    يثرب
    2
    أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم...
    يا ظالمني
    3
    من أغاني الفنانة فيروز...
    يا مرسال المراسيل
    4
    شلالات في ولاية كاليفورنيا بأمريكا ارتفاعها 750 م..
    يوسمايت
    5
    من الأسماء التي سميت بها القدس قديما؟
    يبوس
    6
    أول شهور السنة...
    يناير
    7
    لاعب عاجي في برشلونة...
    يايا توريه
    8
    ممثلة مشهورة مصرية شاركت في بطولة فيلم "الإرهاب والكباب" مع الممثل المشهور عادل الإمام...
    يسرا
    9
    مخرج مصري عالمي...
    يوسف شاهين
    10
    مسلسل "شيخ العرب هما" من بطولة
    يحيى الفخراني
    11
    الذي يأتي بعد العسر...
    يسر
    12
    يقول تعالى: (... أَعْرِضْ عَنْ هَذَا)
    يُوسُفُ
    13
    شهر ميلادي يقابله في الشهور الهجرية محرم..
    يناير
    14
    عنصر من العناصر الكيميائية ورمزه y ومكتشفه العالم جاودلين؟
    يتريوم
    15
    أكمل: قال تعالى (يَوْمَ... الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ * وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ)؟
    يَفِرُّ
    16
    اسم من أسماء البنات معناه بركة..
    يمن
    17
    اسم معناه الثمر الطيب
    يانع
    18
    نوع من أنواع الزهور...
    ياسمين
    19
    يقال عن العلم عند حركته...
    يرفرف
    20
    طور من أطوار دودة القز...
    يرقة
    21
    اسم معناه (مبارك)..
    يامن
    22
    فنانة مصرية تدينت واعتزلت الغناء...
    ياسمين الخيام
    23
    معركة وقعت سنة 15هـ 636م بين المسلمين بقيادة خالد بن الوليد والروم تسمى الـ
    يرموك
    24
    نظام قياس استخدمته الدول الناطقة باللغة الإنجليزية قبل إدخال النِّظام المتري..
    ياردة
    25
    البلد التي حدث بها الإعصار المدمر تسونامى.. الـ
    يابان
    26
    نقطة تدفق المياه الجوفية خارج الأرض..
    ينبوع
    27
    من أمهات كتب الأدب لأبي منصور عبد الملك بن محمد الثعالبي..
    يتيمة الدهر
    28
    من الأنبياء، وعُرف بجماله...
    يوسف
    29
    نهر من أنهار الولايات المتحدة الأمريكية؟
    يلوستون
    30
    رئيس فلسطيني مناضل توفي..
    ياسر عرفات
    31
    أطول نهر في الصين
    يانجْستي
    32
    أكمل: قال صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان... من ابن آدم مجرى الدم".
    يجري
    33
    من الأحجار الكريمة...
    ياقوت
    34
    وحدة لقياس الزمن...
    يوم
    35
    عنصر فلزي مشع يستخدم في صناعة القنبلة الذرية...
    يورانيوم
    36
    شجرة أنبتها الله تعالى لنبيه يونس...
    يقطين
    37
    أول شهيد في الإسلام...
    ياسر بن عمار
    38
    أكمل: إذا أردت أن تطاع فأمر بما...
    يستطاع
    39
    يطلق على السَّنَة الشديدة العَسِرة التي لا فرج فيها...
    يهماء
    40
    ما يكون حول العنق من اللبس والهندام...
    ياقة
    41
    النهر الشديد الجريان، الكثير الماء...
    يعبوب
    42
    ملكة النحل هي...
    يعسوب
    43
    نقيض النوم والغفلة...
    يقظة
    44
    الجدي الصغير من الظأن...
    يغمور
    45
    عنصر بسيط رمادي يميل إلى الزرقة يستخدم في تطهير الجروح...
    يود
    46
    مَن النبي الذي لم يتزوج قط؟
    يحيى
    47
    يطلق على من يعتنق أفكارًا شيوعية...
    يساري
    48
    المنطقة الطرية المتحركة في رأس الطفل تسمى...
    يافوخ
    49
    من الفتى الذي صاحب نبي الله موسى؟
    يوشع بن نون
    50
    منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة...
    يونسكو
    51
    المادة الخضراء الملونة للنبات تسمى...
    يخضور
    52
    يطلق على ولد البقرة الوحشية، ولونه كلون التراب...
    يعفور
    53
    مؤسس دولة المرابطين في المغرب ...
    يحيى بن إبراهيم
    54
    مطور أعواد الثقاب...
    يوهان إدوارد
    55
    مكتشف القوانين الثلاثة لحركة الكواكب...
    يوهان كيلر
    56
    أول من صنع ناطحات السحاب...
    يمنيون
    57
    أين كانت تذهب قريش في رحلة الصيف؟
    يمن
    58
    ما الدولة التي يتكون علمها من اللون الأبيض ووسطه دائرة حمراء؟
    يابان
    59
    أين تقع دولة سبأ؟
    يمن
    60
    الكيثوس وسيفوس هما جزيرتان فأين تقعان؟
    يونان
    61
    الحبشة والمآرب، هم ملوك الـ...
    يمن
    62
    الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا هو من...
    يونان
    63
    من القائل: "إياك وأعراض الرجال"؟
    يزيد بن المهلب
    64
    نبي سُمِّيت سورة من القرآن باسمه...
    يونس
    65
    نبي سُمِّيت سورة من القرآن باسمه...
    يوسف
    66
    من النبي الذي لقب بذي النون؟
    يونس عليه السلام
    67
    حرف نداء...
    يا
    68
    من كان وحيدًا أو فريدًا...
    يتيم
    69
    أمير النمل وذكرها...
    يعسوب
    70
    كلمة تعني "قنوط"...
    يأس
    71
    مقبض كل شيء...
    يد
    72
    الجبان الضعيف، وتقال عن القلم المتخذ من القصب...
    يراع
    73
    حمام بري...
    يمام
    74
    من صفات الدين الإسلامي الـ...
    يسر
    75
    صاحب كتاب معجم البلدان...
    ياقوت الحموي
    76
    سورة تسمى "قلب القرآن"، ما هي؟
    يس
    77
    منظمة الأمم المتحدة للطفولة؟
    يونيسيف
    78
    الصغير الذي فقد أبويه كليهما أو أحدهما؟
    يتيم
    79
    أكمل المثل: الليل ما هو قصير إلا على اللي...
    ينامه
    80
    أكمل: من مأثورات الآباء والأجداد، "رزق الحلال...".
    يزيد
    81
    يقع سد مأرب فى دوله ال...؟
    يمن
    82
    مرت امرأة على صديقة لها تتحدث مع شاب، فسألتها: "من هذا؟" فأجابت: "أمي جابت أمه، و أخو زوجي يكون عمه".. فمن يكون؟
    يكون ابنها
    83
    بلد عاصمته صنعاء...
    يمن
    84
    أكمل: الوقت أنفس ما عنيت بحفظه *** و أراه أسهل ما عليك...
    يضيع
    85
    الكاميرون عاصمتها...
    ياوندا
    86
    من أول من ألف في أصول الفقه على مذهب أبي حنيفة؟
    يعقوب بن إبراهيم
    87
    ماذا يحدث لو وضعت مرآة في حوض به ماء بصورة مائلة ثم أسقط عليها حزمة ضوئية؟
    ينعكس طيف ملون
    88
    ألماني اكتشف القوانين الثلاثة لحركة الكواكب...
    يوهان كـيـلر
    89
    سويدي طور أعـواد الثـقاب سنة 1852...
    يوهان إدوارد لوندستروم
    90
    على رأي المثل: أخد البال...
    يتعب
    91
    على رأي المثل: الأصيل يتعاتب أما الندل ما...
    يتعاتبش
    92
    على رأي المثل: اللي تطبخه العمشة جوزها...
    يتعشى
    93
    مثل شعبي: اللي يقول الحق ما...
    يتقالوش لأ
    94
    مثل شعبي: أول بخت ما...
    يتعوضش
    95
    على رأي المثل: حط القرش على ودن القرد...
    يلعب
    96
    من أغاني العندليب عبد الحليم حافظ...
    يا خلي القلب
    97
    من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
    يا زهرة في خيالي
    98
    من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
    يا شمس قلبي وضله
    99
    من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
    يا ريتني طير
    100
    من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
    يا بو ضحكة جنان
    avatar
    الزوجة الثانية

    المساهمات : 255
    تاريخ التسجيل : 26/05/2012

    رد: دليل الأجابات الصحيحة لمسابقات حروف وألوف ( على كل حرف 100 سؤال) محمد الشهري 2012 MBC1

    مُساهمة من طرف الزوجة الثانية في الأربعاء يوليو 25, 2012 3:53 pm

    كل عام وانتوا بالف خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 6:23 am